التخطي إلى المحتوى

أعلنت اليوم الأربعاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،عن فتح باب التقدم للطلاب في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2019\2020 وذلك بداية من شهر أبريل المقبل.

وأوضحت الوزارة أن التقدم سيكون إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للوزارة والمدارس اليابانية، مؤكدة على أن التقدم سيكون وفقا لشروط العام الدراسي الحالي 2018\2019،والتقديم لصفوف رياض الأطفال kg1 وkg2، و الصف الأول الابتدائي والصف الثاني الابتدائي، وذلك بعدما حققت التجربة نتائج إيجابية خلال العام الحالي.

كما أعلنت الوزارة أن التقدم يستهدف  عدد 42 مدرسة، من بينها  35 مدرسة تعمل العام الدراسي الحالي، بجانب 7 مدارس جديدة ستبدأ العام الدراسي الجديد 2019/ 2020.

أما فيما يخص بالشروط التي حددتها الوزارة للتقديم للمدارس اليابانية خلال العام الحالي فهي كالتالي:

  • أن يكون الطفل مصري الجنسية
  • أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية

حيث يتم قبول الأطفال بالمستوى الأول لرياض الأطفال (KG1) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل بداية من من سن أربع سنوات، وألا يزيد عن خمس سنوات.

أما بالنسبة للمستوى الثاني لرياض الأطفال (KG2) فيكون حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سنًا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات.

كما يتم القبول في الصف الأول الابتدائي حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، ويكون من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.