بوتين يلوح بأخبار سارة عن عودة الطيران بين مصر وروسيا

بوتين يلوح بأخبار سارة عن عودة الطيران بين مصر وروسيا

وقف رحلات الطيران ما بين مصر وروسيا كان حدث كبير، وأثر بشكل مدوي في الاقتصاد المصري، حيث كانت تمثل السياحة مصدر دخل لعدد كبير جدا من المصريين، كما أعتمد عليه الاقتصاد المصري كمصدر هام وأساسي للعملة الصعبة، ومنذ أحداث الطائرة الروسية المنكوبة قد تم قطع الرحلات الجوية ما بين مصر وروسيا، ويذكر أن هذه الطائرة تم تفجيرها في الجو عقب إقلاعها  في ظروف غامضة.

وكما يعلم الجميع أن السياحة في مصر تعتمد بشكل كبير على السياح الروسيين، فضلا عن باقي الدول التي شددت على عدم زيارة مصر للسياحة، ومنذ ذلك الحين والسياحة في مصر تعيش فترات من التخبط الشديد والذي لم يحدث من قبل، وعانى الكثير من العاملين بالسياحة من هذه الأزمة.

ولكن جاءت قمة “بريكس” بأخبار سارة للمصريين حيث لوح الجانب الروسي بزعامة الرئيس  فلاديمير بوتين عن نيته لعودة عمل خطوط الطيران الجوي من جديد مع مصر، ولكن بعد التأكد بشكل كبير من تحقيق الأمن الكامل لهذه الرحلات، كما أوضح سعادته بالجهد المبذول من الجانب المصري في ذلك الموضوع.

ويذكر أنه هناك مشاورات بين الجانبين المصري والروسي في حل تلك الأزمة أزمة أمن المطارات في مصر،  وقد قام أمس الإثنين الرئيس عبد السيسي بعمل لقاء مع الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين على هامش قمة “بريكس” ، والتي تقام في بكين العاصمة الصينية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *