التخطي إلى المحتوى

قد تستخدم العديد من السيدات بيكربونات الصودا في الكثير من وصفات مطبخك، وكوسيلة لامتصاص الروائح الكريهة من الثلاجة وأيضا للقضاء على أثر الزيوت العالقة في أدوات مطبخك، ولكن ما لا يعرفه البعض أو ما لا يتوقعه هو أنه يمكن أن تستخدمي هذه المادة كوسيلة لإظهار جمالك، ويمكن أيضا أن تشكل بديل فعال لبعض المتجات الجمالية الخاصة بشعرك.

فالكثير من منتجات العناية بالشعر تلحق الضرر بخصلاتك الجميلة وتمنحها مظهرا باهتا وتعرضها للتلف، ولكن لا عليكي فهناك بدائل فعالة لهذه المتجات فلا داعي أن تشعري بالقلق، ومن هذه الوسائل “بيكربونات الصودا.”

ولكي تقومي بالقضاء على هذه المشكلة التي تسئ لشعرك وتتسبب لكي بالإحراج، فقط قومي بتطبيق هذه الوصفة الآمنة والفعالة:

أضيفي رشّة من بيكربونات الصودا إلى الشامبو الخاص بك واغسلي شعرك به كالمعتاد. النتيجة: شعرك يستعيد إشراقه ولمعانه ونعومته خلال وقت قصير.

ومن الضروري أن تستخدمي الشامبو الجاف بعد ممارسة التمارين الرياضية في وقت متأخر من النهار، إلا |أن هذا النوع من الشامبو لم يعد متوفر بكثرة كما انه باهظ الثمن لهذا ننصحك بأن تستبدليه ببيكربونات الصودا وأن تطبقي هذه النصيحة:

رشّي القليل من بيكربونات الصودا على جذور شعرك ثم قومي بتفريق خصلاته ثمّ سرّحيه بلطف، أي من دون أن تجعليه أملساً بشكل كامل.

كما أنه يمكن أن تنظفي فرشاة شعرك ببكربونات الصودا، باتباع الخطوات التالية:

إنقعي فرشاتك في وعاء يحتوي على مزيج من الماء الدافئ وملعقة طعام من بيكربونات الصودا لمدّة 20 دقيقة ثم اغسليها بشكل جيّد قبل أن تجفّفيها بواسطة منشفة نظيفة، وبهذا سيسهل عليكي تنظيفها.