التخطي إلى المحتوى

تعتبر مشكله البثور والحبوب هى أكبر مشكلات البشرة لدى الفتيات ذوات البشرة الدهنيه والمخلطه ،لأنهم دائما يعانون من ظهورها فتقل ثقتهم بنفسهم وتسبب لهم الحرج والضيق ،جئت إليكم بوصفه مجربه وفعاله للتخلص من البثور الناتجة عن زيادة الدهون في الوجه .

الأدوات المطلوبة

ماء بارد أو مثلج ، رمان احمر ومسكر تذوقيه قبل استخدامه ،بودرة تلك غير معطره ، فمن المعلوم إن الرمان يحد من التصبغات الجلدية والداكنة وينشط الخلايا ويقلل الاكسده ،ويتحكم في نسبه الدهون التي تفرزها ألبشره ،وأيضا يعمل كمرطب فعال.

طريقة العمل 

نقوم بأخذ حبات الرمان الحمراء ونضعها في وعاء صغير ونقوم بعصرهم بالضغط عليهم بالضغط عليهم بملعقة وليس في الخلاط الكهربائي ،نضع فوق العصير معلقتين من بودرة الأطفال ،ويتم خلطهم بأطراف الأصابع .

للحصول على عجينه لينه ،يتم غسل الوجه بالماء المثلج وغسول مناسب لنوع البشره ونقوم بتجفيف الوجه  بمنشفه ناعمة يتم توزيع الماسك بطريقه دائرية على الوجه والجبهة بعيدا عن أسفل العينين ، يترك الماسك على  الوجهة لمده من ربع لنصف ساعة ويغسل الوجه بالماء فقط ويترك ساعتين ثم يتم غسله مره  أخرى وترطيبه بمرطب خفيف ومناسب للبشرة وليس مرطب دهني كي لا يكون ثقيل على البشرة كي تتشربه بسهوله يتم عمل الماسك مره إلى مرتين أسبوعيا مع الحفاظ على شرب الماء واكل الخضروات والابتعاد عن الاطعمه الدهنيه المحافظة على تناول الفيتامينات .