التخطي إلى المحتوى

تعتبر قناة النيل للأخبار من أهم القنوات الإخبارية، علي الساحة المصرية والعربية حيث تم إنشائها عام 1998، وهي تابعة لشبكة قنوات النيل الفضائية، التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون المصري، وتسمي بقناة مصر الإخباريه وتقدم القناة متابعة دقيقة ومستمرة، لكل الأحداث والأخبار أول بأول من خلال النشرات الرئيسية، والموجز وأهم الأنباء في مصر والعالم لحظه بلحظه، مع وجود شريط إخباري يعرض كافة الأحداث أول بأول.

وتقوم قناة النيل الإخبارية بتقديم،  برامج حواريه متنوعة وتغطية مباشرة لكافة المؤتمرات، المهمه والفاعليات التي تجري علي الساحة، المصرية أو العربية أو العالمية في متابعة مستمرة وتفصيلية، وتتناول القضايا المحلية والعربية والدولية، بحيادية مع الإلتزام بالذوق العام ومعايير الإعلام، وعدم التحيز لأي من وجهات النظر المختلفة.

تردد قناة النيل للأخبار 2019 علي القمر الصناعي نايل سات

التردد الإستقطاب معامل الترميز القمر الصناعي
11843 H 27500 نايل سات

قام إتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، بتطوير قناة النيل للأخبار لتواكب التطور الملحوظ، وتكون في مصف القنوات المهمة علي الساحه، وتلبي إحتياجات المشاهدين لمعرفة كل ما هو جديد، في مصر والعالم وجاء ذلك من خلال تحديث إستديوهاتها، وتطوير الأجهزة والتقنيات المستخدمة في البث، لسهولة نقل الحدث ومع التدريب والتطوير المستمر، للمراسلين والمذيعين لظهور القناة بالشكل الملائم للعصر.

وإلتزمت القناة بمعايير الإعلام والذوق العام، في عرض القضايا المهمة سواء علي الساحه المصرية أو العربية والعالمية، وتعتبر قناة النيل الإخبارية من القنوات المجانية، لذلك يسهل متابعتها وخاصاً عشاق متابعة الأخبار ولكل جديد يحدث داخل مصر أو خارجها.

تتميز قناة النيل للأخبار بمجموعة متنوعة ومتميزة، من البرامج الخبرية أو الحوارية ومنها، علي سبيل المثال لا الحصر( برنامج المشهد- هذا الصباح- الصحافة اليوم- مراسلوا النيل -أوراق إقتصادية- قراءة في الصحافة) وغيرها من البرامج والمتابعات المباشرة للأحداث أول بأول.