جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تفتح باب التسجيل لتقليل الاغتراب للطلاب الثانوية العامة 2017

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قد أعلنت في وقت سابق عن نتيجة  التنسيق الخاص بالمرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، للطلاب الذين يرغبون في طلب الالتحاق بكليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، في العام الدراسي القادم 2017/2016، حيث أن تعتبر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا من اهم الكليات الخاصة في مصر، وقد تم الإعلان عن التنسيق الخاص بها والذي يتمثل على النحو التالي:

تنسيق كليات القمة لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

حيث قد جاء تنسيق الأعلام بنسبة 89%، وأما عن كليات القمة مثل كلية الطب البشري بنسبة 96.6%، وكلية الهندسة بنسبة 89%، وأما عن تنسيق كلية طب الفم والأسنان فقد جاءت بنسبة 96.2%، وكلية البيزنس بنسبة 89%، وكلية الصيدلة جاء تنسيقها بنسبة 95.4، وكلية اللغات والترجمة بنسبه 96%.

تنسيق المرحلة الثانية للشهادات المعادلة

صرحت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، عن تنسيق المرحلة الثانية للطلاب  الخاص بالشهادات المعادلة، فقد جاء تنسيق كلية الأسنان معادلة سعودية بنسبة تحدد 99.6%، وكلية أسنان الإمارات بنسبة 98.8٪، وأما عن دولة الكويت فبنسبة 99%، ودولة قطر جاءت بنسبة 97.28 %، وأما عن دولة البحرين جاءت بنسبة 95.7%.

وجاءت كلية الطب البشري في الشهادة المعادلة بنسبة 99.8% في دولة السعودية، ونسبة التنسيق في دولة الإمارات 98.5%، ودولة الكويت 99.2%، ودولة عمان 98.14%، وأما عن كلية الهندسة معادلة بنسبة 99.3% لدولة السعودية، و96.2% لدولة الأمارات.

المستندات المطلوبة من الطلبة الملتحقين بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

وبالنسبة للطلاب الجدد الملتحقين في كليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حيث يتم تقديم طلب التحاق للجامعة مرفق مع الطلب استمارات رسمية إلى إدارة القبول في الجامعة والتسجيل بها، وهى تكون كالأتي:

  1. طلب الالتحاق مستوفي جميع البيانات
  2. المؤهل الدراسي الأصلي موثق من قبل السفارة المصرية أو الخارجية المصرية بالنسبة للشهادات الغير مصرية وصورتين منها.
  3. شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي موثق مع صورتين منها.
  4. نموذج 2 جند من قبل قسم الشرطة أو من مكتب البريد لطلاب الذكور من الطلبة المصريين.
  5. 6 صور شخصية حديثة مقاس 4*6.
  6. صورة تحقيق الشخصية أو جواز سفر للطلبة الوافدين.
  7. بطاقة عسكرية من قبل قسم الشرطة للمصريين لكل من تعدى سنه 19 عام، وموقفه من التجنيد لكل من تجاوز سنه 22 عام في تاريخ 9/12 من العام الذي سوف يلتحق به في الجامعة.

وللمزيد من المعلومات عن الالتحاق بجامعة المصرية للعلوم والتكنولوجيا، الدخول لموقع الإلكتروني للجامعة أضغط هنا.

تحديث

أعلنت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا عن فتح باب التنسيق للتسجيل الرغبات لتقليل الاغتراب للطلاب، حيث تستقبل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا طلاب الثانوية العامة لعام 2017، وتعتبر من الجامعات الخاصة في مصر، فيمكن للطالب تسجيل رغباته في تقليل الاغتراب عن طريق الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني بوابة الحكومة المصرية.

الشهادات المواد المؤهلة للدراسة في الجامعة

أضافه الى طلبات التقديم التي تم عرضها في وقت سابق يوجد بعض المواد التي تقوم بالتأهيل للدراسة بالجامعة يجب ان تتوفر مع الطلبات وسنوضح لكم هذه المتطلبات لكل كلية على حدى.

كليات القمة الطب والصيدلة

كليات الهندسة والعلوم الطبية التطبيقية

كليات الإدارة والأعلام

كليات اللغات والترجمة

كليات الآثار والإرشاد السياحي

 

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *