رؤية هلال شهر ذي الحجة 1438 فاتح أول أيام ذي الحجة وموعد عيد الأضحى 2017

نتيجة رؤية هلال ذي الحجة 1438، هي ما يترقبه العالم الإسلامي على مدار تلك الأيام ، وذلك من اجل معرفة تاريخ أول أيام عيد الأضحى والوقوف على إجازة عيد الأضحى والتي يتم تحديدها بناءا على موعد تاريخ بداية فاتح شهر ذي الحجة للعام الهجري 1438، لما يترتب عليها الكثير من الأحداث والفعاليات التي سوف تقام واهمها طبعا موسم الحج لهذا العام وموعد عيد الأضحى 2017 .

وقد ذكرت العديد من الصحف السعودية اليوم، أن رؤية هلال شهر ذي الحجة قد تعذرت امس الاثنين التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة في العديد من المناطق السعودية، وكانت اللجنة التي خرجت لتحري رؤية هلال شهر ذي الحجة استجابة للدعوة التي أطلقتها المحكمة العليا قالت بانه لم ير فيتحرى مساء اليوم الثلاثاء حسب تقويم أم القرى .

فاتح أول أيام شهر ذي الحجة 1438

وعلى اثر ذلك قالت وكالة الأنباء السعودية واس انه إشارة لما أعلنته المحكمة العليا من تعذر رؤية هلال ذي الحجة لهذا العام، ولأنه لم يرد إليها ما يثبت رؤية هلال الشهر مساء امس الاثنين ، فسوف تقعد المحكمة جلسة مساء اليوم الثلاثاء وسوف تصدر قرارا بما يثبت لديها .

موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك

ووفقا للحسابات الفلكية، فإن شهر ذي القعدة سوف يكون 30 يوما، وعلى هذا يكون أول أيام ذو الحجة يوم الأربعاء 23 أغسطس وطبقا للحسابات الفلكية سيكون الشهر 29 يوما.

ولذا ولما تم بثه في الصحف والوكالة الرسمية السعودية، فسوف يكون الجمعة هو أيام شهر سبتمبر، هو اليوم الأول في ايام عيد الأضحى المبارك، فكل عام وانتم بخير .

وعلى الجانب الأخر فقد أكدت الإفتاء المصرية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنها لم تعلن حتى وقت كتابة هذه السطور عن موعد بداية شهر ذي الحجة  ، وأضافت انه لا تزال المحكمة العليا السعودية تتحرى شهادات الشهود عن رؤية هلال ذي الحجة، وأكدت العديد من المصادر التي تم التواصل معها، أن دار الإفتاء المصرية سوف تعلن بيانها اعتمادا على بيان المحكمة العليا لأنها بلد منسك الحج .

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *