سعر الدولار اليوم بالبنوك والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم السبت 16-2-2019 بالبنوك المصرية والسوق السوداء : استقرار في العملة الخضراء في الصباح

نعرض لكم سعر الدولار اليوم السبت 16 فبراير 2019 في جميع البنوك المصرية وفي السوق السوداء، فقد استقر سعر الدولار بالبنوك المصرية حول نفس المتوسطات السعرية لما يتجاوز شهرين، واستقر كذلك بالسوق السوداء التي تعتمد في الأساس على المضاربات والعرض والطلب، وأدت بيانات إيجابية عن الاقتصاد المصري والاحتياطات في البنك المركزي لاستقرار أداء العملة الخضراء بالسوق المصري لانخفاض بالشهور الماضية، وتذبذب في هذا الأسبوع.

استقرار في سعر الدولار في السوق المصري بالشهر الماضي عند نفس المتوسط السعري، وبسعر أقل من 18 جنيه، وميل إلى الاستقرار لارتفاع الاحتياطي النقدي وتحسنت المؤشرات الاقتصادية لسعر صرف الجنية بالسوق المصري، مما يؤكد تحسن الاقتصاد المصري، وبداية جديدة للانخفاض التدريجي في نهاية يناير، وفي النصف الأول من شهر فبراير لمستويات ليقترب من سعر 17.50 جنيه.

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار في السوق السوداء

  • افتتحت السوق السوداء الفترة الصباحية باستقرار عند المستوى الذي استقرت عليه مساء أمس
  • استقرار في السوق السوداء في بداية التداولات
  • انخفض سعر الشراء في العديد من المناطق عند 17.70 جنيه وسعر بيع 17.80 جنيه.

[dollar_banks]

اتجاه سعر الدولار بالبنوك

استمر أداء العملة الخضراء بالشهور الماضية في تراجع تدريجي، وفي الشهر الماضي ارتفع سعري البيع والشراء فيه بحوالي 4 إلى 5 قروش، كما قام البنك المركزي المصري بتخقيض قيمة الدولار مقابل الجنيه فيه بحوالي 22 قرش في أسبوع واحد، وعاود الدولار التراجع التدريجي من جديد.

تحديث

يرتبط سعر الدولار بالبنوك المصرية، على قانون العرض والطلب ويرتبط أيضا بشكل وثيق بالاحتياطي النقدي لدى المركزي المصري، والذي أدى في الفترة الأخيرة لتراجع مستمر للعملة الخضراء بسبب إعلان المرزي ارتفاع الاحتياطي من الدولار فيه لما يزيد عن 46 مليار دولار.

بعد تراجعات سجلتها العملة الخضراء بالبنوك المصرية بالأيام السابقة، سجل سعر شراء الدولار اليوم ارتفاعا في فترة الصباح، بينما استمر سعر البيع مستقرا.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *