سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم السبت9/9/2017 واستقرار في قيمة الدولار في كافة البنوك المصرية

سعر الدولار اليوم، استقرت قيمة صرف العملات الأجنبية والعربية في كافة البنوك المصرية وفق أخر تحديثات رصدتها البنوك  اليوم الجمعة وعلى رأسهم العملة الأمريكية، البنك العربي رصد أقل سعر للبيع على مستوي البنوك المصرية ليسجل 17.67 جنية، من جهة أخرى أكد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل بأن بنك التنمية الصيني في طريقة لتقديم كافة التسهيلات الائتمانية لمصر بموجب تمويل المشروعات الانتاجية .

جاءت هذه التسهيلات بناء على المبادرة التي أعلن عنها الرئيس الصيني مؤخرا في مايو الماضي وأكد على توفير التمويل سوف يساعد بشكل كبير على تشجيع العديد من المستثمرين الصينين مشروعاتهم في مصر.

[dollar_banks]

أخبار الدولار والبنك المركزي

أضاف طارق عامر مؤخرا محافظ البنك المركزي على أن التذبذبات التي قد شهدتها العملة الخضراء من قبل سببه الأول الأخبار الكاذبة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تمكن البنك المركزي بالفعل من القضاء بنسبة كبيرة على أسواق العملة في كافة أنحاء الجمهورية بعد مطاردات دامت لفترات طويلة بموجب قرار تعويم الجنية المصري أمام العملات العربية والأجنبية.

الجدير بالذكر أن تجار السوق السوداء في الوقت الحالي يعانوا بشكل كبير من حالة ركود شديدة بسبب عدم إقبال الكثير من المواطنين على أسواق العملة كما كان من قبل، حيث شدد البنك المركزي في تصريحات له على تسهيل الاجراءات لكي يتمكن المواطن من شراء ما يكفيه لسد حاجاته من العملة الأمريكية بسهولة حتى لا يتجه مرة أخرى إلى أسواق العملة.

مؤخرا البنك المركزي قد أصدر قرار برفع أسعار الفائدة لتصل نحو 200 نقطة وأكد على أن هذا الارتفاع سوف يساهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد المصري بالإضافة إلى خفض معدل البطالة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي وسوف يعمل على خلق فرص عمل جديدة للشباب.

كان لا بد من قرار التعويم الذي أصدره البنك المركزي في نوفمبر الماضي 2016 للتحكم في قيمة العملة الخضراء وكذلك باقي العملات الأخرى، ولكن ارتفعت أسعار السلع والمنتجات إلى الضعف من بعد رفع قيمة العملات تقريبا إلى الضعف، الأمر الذي أصبح يمثل عبئ كبير للمواطن المصري ذو الحالة المتوسطة.

في بيان للبنك المركزي أصدر قرار ببداية العمل على تجديد الفنادق العامة وضرورة الالتزام بسرعة التنفيذ ومراسلة البنوك لسرعة توفير خمسة مليار جنية من أجل تطوير السياحة في مصر، الجدير بالذكر أن السياحة تساعد بشكل كبير في توافر العملات الأجنبية.

سعر الدولار في السوق السوداء

شهدت أسواق العملة استقرار دام لفترات طويلة ومتواصلة والتغييرات في قيمة الدولار في السوق السوداء تكون بشكل ملموس وغير مؤثر بعكس الفترات ما قبل التعويم، وفق أخر تحديثات سجل الدولار نحو نفس المتوسطات التي سجلتها البنوك وجاء سعر البيع نحو 17.70 متساويا مع بنك قناة السويس، وجاء سعر الشراء بقيمة 17.64 جنية.

تحديث

استقرت قيمة العملة الأمريكية أمام الجنية المصري وفق تحديث الساعة الثامنة مساءا، حيث استقر بنك الإسكندرية عند 17.60 للشراء، بنك التعمير والإسكان 17.61 للشراء.

شهد سعر الدولار خلال الفترات الماضية عديد من الانخفاضات المتتالية ولكن جاءت أحدث تعاملات في البنوك منذ العطلة الخاصة بعيد الأضحى المبارك2017 استقرار تام في كافة البنوك المصرية، مازالت جهود البنك المركزي مستمرة في تغطية احتياجات المواطن المصري من العملة الأمريكية، من ضمن هذه الجهود القرار الذي أصدره مسبقا بتوفير ما يقارب 2000 دولار لأي مواطن دون وجود أي مستندات.

استمرت العملات الأجنبية وكذلك العربية على الحفاظ على قيمتها مقابل الجنية المصري مع نهاية العطلة الأسبوعية التي استمرت لمدة يومين الجمعة والسبت، من المتوقع أن تتحرك الأسعار في البنوك مع بداية أيام العمل الرسمية في كافة البنوك غدا الأحد.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *