من هنا رابط تسجيل قياس QIYAS 1439 واختبار القدرات العامة الورقي للبنين والبنات من الصف الثالث الثانوي .. تعرف على التفاصيل وكيفية التسجيل فيه

رابط تسجيل قياس QIYAS 1439 واختبار القدرات العامة الورقي، حيث قام المركز الوطني للقياس عن بدء الإعلان عن التسجيل لاختبار القدرات لجميع الطلاب والطالبات من الصف الثالث الثانوي لمن تاريخ ميلاده قبل 1/1/1422 هجرياً وذلك في عدد من الأماكن المنتشرة في مدن ومحافظات المملكة، وأوضح مدير الاتصال والإعلام والعلاقات المتحدث الرسمي بالمركز إبراهيم الرشيد ان اختبار القدرات العامة يهدف لقياس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب ويركز على معرفة القابلية للتعلم بصرف النظر عن براعته الخاصة في موضوع معين.

تسجيل قياس واختبار القدرات العامة الورقي 1439

من المقرر عقد الاختبار من 1/30 -8/2/1439 هجريا في الفترة الصباحية والمسائية، كما سيتم فتح التسجيل لباقي الطلاب والطالبات يوم الأحد الموافق 28/11/1438 هجرياً، ومن خلال التسجيل في قياس يمكن إدراك العلاقات المنطقية والقدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية والاستنتاج والقياس.

قياس-1439-واختبار-القدرات-العامة-الورقي
قياس-1439-واختبار-القدرات-العامة-الورقي

ويتكون الاختبار من جزأين لفظي وكمي حيث يتكون الجزء اللفظي من أسئلة استيعاب المقروء وإكمال الجمل والتناظر اللفظي والخطأ السياقي والارتباط والاختلاف، أما بالنسبة للجزء الكمي فيشتمل على أنواع الأسئلة الرياضية المناسبة لاختبار القدرات ويتم وفقا للتخصص في الثانوية العامة علمي أو نظري.

وسيتم عقد اختبار القدرات العامة الورقي المقدم من المركز القومي للقياس والقدرات على فترتين خلال العام الدراسي ( الأولى خلال الفصل الدراسي الأول والثانية خلال الفصل الدراسي الثاني) وللطالب حق التسجيل وحضور الاختبار في الموعد المناسب له خلال الفترتين المحددتين، وفي المدينة التي يسكن فيها او القريبة منه، كما يسعى المركز على توفير مقرات الاختبار في جميع أنحاء المملكة لتقليل مسافة انتقال الطلاب من أجل تأدية الاختبار.

رابط التسجيل في قياس واختبار القدرات العامة

التسجيل في اختبار قياس الورقية يكون من خلال الدخول لموقع التسجيل وتحديد اسم الاختبار وإما سيكون:

تسجيل قياس ورقي

تسجيل قياس التجريبي

على وجه آخر فقد أكد المتحدث الرسمي لقياس أنه انطلاقا من رغبة المركز الوطني للقياس في تطوير تقديم الامتحانات لكي تحقق فوائد للطلبة ولأولياء الأمور والعملية التعليمية وبما يعكس على الاختبارات من جودة وكفاءة حيث يتم تقديم الاختبارات على الحاسب الآلي بهدف التسهيل على الطلبة وتقديم خدمة تقنية مميزة.

كما تتوفر اختبارات قياس على مدار العام مما تعطي مزيداً من المرونة لأوقات الاختبار، إضافة لزيادة درجة الأمان والسرية اللازمة للاختبارات، والتحقق الجيد من شخصية المختبرين، ورفع وتيرة الجودة من خلال استخدام أنظمة إلكترونية مشفرة.

نستمر معكم بالمتابعة لموقع قياس واختبار القدرات من خلال موقعنا دليل مصر … فكونوا معنا.

كما أوضح السيد خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر بأن أهدافه المرجوة قد تم تحقيقها من خلال لقاءاته المختلفة في المملكة مع وزير التعليم السعودي أحمد بن عيسى  موضحا نجاح تجربة قياس وأنه سيتم عودة الابتعاث قريبا جدا بين البلدين.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *