نتيجة الدبلومات الفنية 2017 الدور الثاني على موقع وزارة التربية الوطنية

تيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2017.. ظهرت الآن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس على بوابة التعليم الفنى

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الغد السبت نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثانى للعام الدراسي 2016-2017، عقب اعتمادها صباح الجمعة، من قبل الوزير الدكتور طارق شوقي، على أن يتم إعلانها رسميا من الدكتور أحمد الجيوشي، نائب الوزير للتعليم الفني، غدًا السبت، على أن تكون النتيجة متاحة على الموقع الرسمي للوزارة بعد ذلك بساعات قليلة. وزير التربية والتعليم يوم الغد، لتكون متاحة للطلاب والطالبات على الموقع الرسمى للوزارة بساعات لتمكينهم من الاستعلام عن نتائجهم برقم الجلوس عبر هذا الرابط هنا .

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني

وكان قد تقدم لامتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني بجميع تخصصاتها أكثر من 200 ألف طالب وطالبة، من الراسبين في مادة أو مادتين بحد أقصى في امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية، والتي بدأت في 29 يوليو الماضي، كما أن مكتب التنسيق فتح أبوابه أمام طلاب الدبلومات الفنية للدور الأول لتسجيل رغباتهم اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي ليستمر حتى يوم الإثنين الموافق 21 أغسطس الجاري، على أن يلتحق بهم الطلاب الناجحون في امتحانات الدور الثاني بعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية غدا السبت .

جدير بالذكر أن طلاب الدبلومات الفنية الذين أدوا امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي بجميع الشعب بلغ نحو 677 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية تم امتحانهم في 300 لجنة امتحان .

تحديث

أفاد مصدر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتائج امتحان الدور الثاني للدبلومات الفنية موقع بوابة مركز المعلومات، غدا السبت في تمام الساعة 11 صباحا برقم الجلوس .

نتيجة الدبلومات الفنية 2017

وأضاف المصدر، أن الوزارة ستفتح باب التظلمات لنتيجة الدبلومات الفنية 2017 “زراعي، تجارى، صناعي”، عقب إعلانها رسميا، موضحا أن من يرغب في التظلم من تقدير الدرجات للمواد عليه دفع مبلغ 100 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم التعليم والمشروعات بأحد فروع البنك الأهلي أو بنك مصر، ثم تقديم الإيصال إلى لجنة النظام والمراقبة التابع لمحافظته لمراجعة أوراق المادة التي حددها الطالب .

تحديث

ينتظر طلاب وطالبات الدبلومات الفنية بجميع تخصصاتها إعلان نتيجة الدور الثاني، اليوم السبت، وفق ما أعلنت عنه  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس الجمعة، والتي من المقرر أن يعلن عنها الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، ليتم عرضها على الموقع الرسمى للوزارة بعد ذلك .

ظهرت منذ قليل نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2017، على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتمكين الطلاب من الاستعلام عن نتائجهم والانتقال لمرحلة تقديم الرغبات بتنسيق الجامعات .

تحديث

بلغت نسب النجاح لمجموع الدورين “الأول والثاني” للدبلومات الفنية  لمدارس نظام ثلاث سنوات، الثانوي الفني التجاري، نسبة نجاح الدور الثانى 91.72% ونسبة نجاح للدورين 83.1%، والثانوي الفني الفندقي بنسبة نجاح الدور الثانى 92.49% وللدورين 94.99%، والثانوي الفني الزراعي بلغت نسبة نجاح الدور الثانى 91.71% وللدورين 80.96%، والثانوى الفنى الصناعى بلغت نسبة نجاح الدور الثانى 91.66% وللدورين 88.44%.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *