نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2016 والكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة

أعلنت وزارة التعليم العالي منذ قليل برئاسة الدكتور “أشرف الشيحي”  نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول في الكليات، وأعلنت الحد الأدنى لكليات الشعبة العلمية وكليات الشعبة الأدبية، والذي انخفض بنسبة كبيرة عن العام الماضي، حيث انخفض الحد الأدنى في كلية الحاسبات والمعلومات 7 درجات.

ويمكن للطلاب معرفة اسم الكلية التي ترشح إليها من خلال موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية، أو من موقع الحكومة المصرية من خلال الرابط التالي”www.tansik.egypt.gov.eg“.

الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة 2016:

وأعلن الدكتور “أشرف الشيحي أيضاً عن الأماكن الشاغرة في الكليات لطلاب المرحلة الثالثة 2016 للشعبة العلمية، وللشعبة الأدبية، والكليات المتاحة هي:

الشعبة العلمية كليات الآداب، معاهد فنية للتمريض، كليات تجارة، تربية نوعية موسيقية، دار العلوم، سياحة وفنادق، خدمة إجتماعية، التربية الرياضية بنين وبنات، معاهد هندسية عليا، تعليم صناعي، كليات حقوق.
الشعبة الأدبية معاهد الكليات التكنولوجية، دار العلوم، معاهد خاصة، كليات حقوق، كليات آداب، كليات تجارة، سياحة وفنادق، الخدمة الإجتماعية، التربية الرياضية بنين وبنات.

وظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2016 في نفس موعد ظهور نتيجة تنسيق العام الماضي وهو في 11 أغسطس، بالرغم من تأخر نتيجة الثانوية العامة هذا العام.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *