التخطي إلى المحتوى

نقدم اليوم بعض من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد علي تبيض الوجة والرقبة . فالوجة والرقبة من أكثر الاماكن في جسم الانسان التي تتعرض للاتربة واشعة الشمس ، وكذلك تعبر الرقبة أكثر جزء فيجسم الانسان يتفاعل مع الملابس عن طريق الاحتكاك مما ينتج عن ذلك الاحتكاك وجود بقع علي الرقبةومن ثم تتحول الي اللون الداكن وينتج عنها اسمار الرقبة مما يجعلها أمرا مزعجا يحتاج الي علاج .

ويحرص الجميع علي تجنب استخدام المواد الكميائية والتي يحتوي عليها الكثير من  الكريمات والمساحيق المستخدمة في العلاجات الطبيعة لهذا الشأن . ولكن قبل الشروع في إستخدام اي من الوصفات التي سوف نقدمها يجب اختبارها اولا وتجربتها قبل الاستعمال لان مناطق الرقبة والوجة من المناطق ذات الحساسية والتي دائما تحباج الي العناية برفق .

اليكم بعض من  الوصفات الطبيعة لتبيض الرقبة والوجة :

الوصفة الاولي :-

 الليمون وماء الورد

يعمل  الليمون علي تفيتح لون البشرة وازالة البقع الداكنة أيضا.حيث أنه  له شهرة رائعه للخصائصه في جمال البشرة حيث يعمل كمقشر للبشرة ومزيل للمناطق الداكنه ايضا . وكذلك ماء الورد فهو تونر طبيعي وملطف للجلد .

نقوم بعمل خليط من كلا من الليمون وماء الورد ” معلقة صغيرةمن عصير الليمون ، معلقة صغيرة من ماء الورد” ثم نضع هذا الخليط باستخدام قطعهة من القطن المعقم علي كلامن الوجه والرقبة ونتركه لمده ربع ساعه او حتي ان يجف علي الوجه ثم يشطف جيدا بماء فاتر .

الوصفة الثانية :-

الشوفان والزبادي

يعمل الشوفان علي التخلص من التصبغات الجلدية وكذلك ازالة طبقات الجلد القديمة والميتة .

وتحتوي الطمام علي مضادات الاكسدة وهذه المضادات تعمل علي تجديد خلايا البشرة اضافة الي ودود فيتامين( أ )

نحضرخليط الشوفان والطماطم عن طريق وضع معلقتين من مسحوق الشوفان الي نصف كوب من عصير الطماطم الطبيعي وندهن به الوجه والرقبة مع تدليك بحركات دائرية ثم يترك علي الوجه لمده ربع ساعة او حتي ان يجف ويغسل الوجه بالماء الفاتر جيدا .

الوصفة الثالثة

الخيار والزبادي

تعمل الدهون والبروتينات الموجوده في الزبادي علي تنعيم البشرة وتفيتحها وكذلك إزالة البقع الداكنة ، ويعتبر الخيار مرطبا جيدا للبشرة وذلك لاحتوائه علي كمية كبيرةمن الماء .

نقوم بتحضير وصفة الخيار والزبادي ببشر ثمرة خيار واضافتها الي كوب من الزبادي ثم ندهن به الوجه مع التدليك بحركات دائرية ثمنترك الخليط علي البشرة حتي يمتص تماما ثم نقوم بشطف الوجه والرقبة بماء فاتر ويجب تجفيف الوجه جيدا وبلطف .