4 طرق للتخلص من النسيان وتقوية الذاكرة

يعاني الجميع من مشكلة النسيان وضعف الذاكرة، فالنسيان يؤثر بالسلب على الحياة اليومية للفرد، ويؤدي إلى عدم التركيز والعشوائية في الحياة، وهناك كثير من الناس يجدون صعوبة في التركيز سواء في العمل أو في الدراسة وفي الحياة اليومية.

وربما ينسى الشخص العديد من الأمور ولا يتذكرها، لكن هذا شيئ طبيعي لأن الله خلق الإنسان وجعل فيه النسيان، فالشخص السليم هو الذي ينسى.

إقرأ أيضاً :4 أطعمة لتنظيم مستوى السكر بالدم

طرق للتخلص من النسيان

يساعد الحديد على نقل الأكسجين إلى خلايا المخ، فإذا انخفضت نسبة الحديد، تصبح الخلايا بحاجة إلى أكسجين، فيشعر الأنسان بالتعب وبفقدان الذاكرة، فينصح الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، مثل:

  • تناول الأطعمة والخضراوات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، مثل اللحم الأحمر، والبقوليات، والمشمش المجفف ،والسبانخ ،والملفوف، والباذنجان، والتفاح، والموز.
  • عدم إهمال تناول الأطعمة التي تحتوي على “الأوميجا 3” التي تقوم بتنشيط المخ وخلاياه، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على “الأوميجا 3” هي الأسماك كالتونة والماكريل والسردين.
  • شرب عصير البرتقال يوميا لإحتوائه على فيتامين “C” الذي يساعد على امتصاص الحديد بقوة أكبر.
  • الطهي في الأواني المصنوعة من الحديد، لترتفع نسبة الحديد في الوجبة المطهوة.

وأشار أخصائي التغذية العلاجية الدكتور “خالد يوسف” أنه إذا تم الإعتماد على الطرق المذكورة، ستساهم بشكل كبير على منح الإنسان ذاكرة قوية.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *